إحتفالا بالذكرى 70 للأمم المتحدة حدث عالمي : يضيء العالم بلون الأمم المتحدة الأزرق

الجزائر،  21 أكتوبر 2015 – يوم 24 أكتوبر، سيضيء اللون الأزرق الرسمي للأمم المتحدة أكثر من 150 من المعالم الشهيرة من مبانيومتاحف، و جسور وغيرها من المعالم ذات الرمزية في أكثر من 45 بلدا عبر العالم كجزء من حملة عالمية للإحتفال بيوم الأمم المتحدة وبالذكرى ال70 للأمم المتحدة.

و ستضاء أشهر المعالم العالمية باللون الأزرق الرسمي للأمم المتحدة من دار الأوبرا بسيدني في أستراليا إلى أهرامات الجيزة الكبرى بمصر ، ومن تمثال المسيح المخلص في ريو دي جانيرو إلى بناية “إمباير ستايت بيلدينغ” في نيويورك. . ومن ضمن المعالم الأخرى المشاركة متحف الأرميتاج في روسيا، ومدينة البتراء الأثرية في الأردن، وبرج بيزا المائل في إيطاليا، وقلعة إدنبره وقاعة وستمنستر في المملكة المتحدة، وجبل الطاولة في جنوب أفريقيا، وبرج “شجرة السماء ” باليابان وقصر الحمراء في إسبانيا.

وبالجزائر سيتم إضاءة كل من مقر المجلس الشعبي الوطني، مجلس الأمة، مبنى الولاية، مبنى المسرح الوطني و البريد المركزي٠ 

وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون “إني ممتن للدول الأعضاء التي أظهرت مثل هذا الحماس للإحتفال ب70 سنة من دعم الأمم المتحدة للسلام و التنمية و حقوق الإنسان” و أضاف ” بإضاءة العالم بلون الأمم المتحدة الأرزق ليوم واحد ، يمكننا أن ننير الطريق نحو غد أفضل”.

ينطلق الإحتفال في نيوزيلاندة لتليها أستراليا بإضاءة دار الأوبرا بسيدني عند الغسق . ومن هناك تنتقل موجة أزرق الأمم المتحدة عبر بلدان و قارات العالم مع مشاركة بقية المعالم في هذا الحدث الدولي.

وسيضاء مقر الأمم المتحدة في نيويورك لمدة ليلتين، يداية من 23 أكتوبر حيث سيجري حفل يوم الأمم المتحدة الموسيقي السنوي، ويختتم في 24 اكتوبر /تشرين الاول.

وستتم تغطية هذا الحدث العالمي على نطاق واسع في وسائل الإعلام الإجتماعي بآستخدام وسم #UNBlue  إضافة إلى الوسم السنوي#UN70  ومشاركتها مع الملايين من متابعي الأمم المتحدة على إنستاجرام ، وفيسبوك، وتويتر، و ويبو ، و فليكر وغيرها.  و ستكون صور ومقاطع الفيديو للمعالم المضاءة باللون الأزرق للأمم المتحدة ، في جميع أنحاء العالم ، متاحة لوسائل الإعلام عبر يونيفيد (http://www.unmultimedia.org/tv/unifeed) وFlickr (http://j.mp/UNBluePhotos)

ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول “تلوين العالم بلون الأمم المتحدة الأرزق” وغيرها من الأنشطة و الإحتفالات العالمية بالذكرى 70 للأمم المتحدة على هذا الرابط: www.un.org/UN70

للحصول على القائمة الكاملة للمعالم المشاركة ومزيد المعلومات ، يرجى الاتصال ب:

  • آندى غيتو ، المنتج المنفذ، إدارة شؤون الإعلام gitow@un.org. هاتف :+1(917) 367 3012
  • جيفري بريز رئيس العلاقات والأعلام والمناسبات الخاصة مع المنظمات غير الحكومية، بإدارة شؤون الإعلام brez@un.org هاتف: +1(212) 963 8070
  • والإتصال بمركز الأمم المتحدة للإعلام

الهاتف +213 21 92 54 42 bouras@un.org